Direction Générale de la Protection Civile

المديرية العامة للحماية المدنية تشارك في فعاليات اليوم التحسيسي والتوعوي حول حوادث المرور

في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الوقاية والسلامة المرورية، شاركت المديرية العامة للحماية المدنية في فعاليات اليوم التحسيسي والتوعوي حول حوادث المرور خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والمنظم من طرف المعهد الوطني للصحة العمومية، على مستوى محطة نقل المسافرين “كبار معطوبي حرب التحرير الوطني” بالخروبة.
وقد ساهمت المديرية العامة للحماية المدنية في تنشيط هذه التظاهرة من خلال تقديم مداخلة توعوية حول ظاهرة حوادث المرور خلال فترة عيد الأضحى، مع إبراز أهم أسبابها وسبل الوقاية منها، لاسيما ما تعلق باحترام قوانين المرور، وتفادي السرعة والإرهاق أثناء السياقة.
كما شاركت مصالح الحماية المدنية في تنشيط الندوة التحسيسية، إلى جانب تنظيم معرض خاص بعرض عتاد وتجهيزات التدخل المستعملة في حوادث المرور، قصد تعريف المواطنين بمهام الحماية المدنية في مجال النجدة والإسعاف، وتعزيز الوعي الوقائي لدى مختلف فئات المجتمع للحد من حوادث المرور وآثارها.